Loading...

كل ما تريد معرفته عن مزايا السكن في التجمع الخامس

تم النشر في 2021-03-22

كل ما تريد معرفته عن مزايا السكن في التجمع الخامس

يعتبر التجمع الخامس أحد أرقى المناطق السكنية في مصر، خاصة مع التطورات التي شهدتها خلال السنوات الأخيرة. حيث أصبح التجمع الخامس مركزاً سكنياً وتجارياً واقتصادياً وترفيهياً ورياضياً، نظراً للمشروعات المتنوعة المقامة على المنطقة . وفي هذه السطور نقدم لكم مزايا السكن في التجمع الخامس

كل-ما-تريد-معرفته-عن-مزايا-السكن-في-التجمع-الخامس-الرياض-مصر



قصة التجمع الخامس منذ عام 2000

  • يقع التجمع الخامس أو القاهرة الجديدة، على مساحة 70 ألف فدان.
  • وهو من مدن الجيل الثالث التى تم إنشاؤها بالقرار الجمهورى رقم 191 لسنة 2000.
  • وبدأ الاهتمام بمنطقة التجمع الخامس في عهد الرئيس المصري الراحل حسني مبارك.
  • وتواصلت أعمال التطوير في التجمع الخامس مع تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد السلطة في مصر عام 2014.
  • ويناسب السكن في التجمع الخامس العديد من المستويات التي تناسب دخل معظم العائلات المصرية.

أبرز مناطق السكن في التجمع الخامس

 

وتضم منطقة التجمع الخامس مناطق سكنية تحظى بإقبال شديد من جانب المواطنين،   وعلى رأسها اللوتس الشمالية والجنوبية، والنرجس ، وبيت الوطن ، والقرنفل، ومدينة الرحاب، كما تضم العديد من الكومبوندات، مثل القطامية هايتس، ماونتن فيو، ميفيدا، هايد بارك، إيست داون، القطامية ديونز، تاج سيتي، ستون بارك، ستون ريزيدنس، وليك فيو ريزيدنس، وغيرها.

خدمات التجمع الخامس

كما يضم التجمع الخامس العديد من المراكز التجارية الشهيرة . والتي يعتبر أبرزها كايرو فستيفال سيتي، وبوينت 90، و”ووتر واي”، و”داون تاون”.

 

وتتوافر الخدمات على نطاق واسع في التجمع الخامس، من حيث سلاسل السوبر ماركت الشهيرة. وأبرزها سعودي وكارفور وأولاد رجب ومترو وغيرها، وفروع متعددة للبنوك، ومطاعم شهيرة وكافيهات تناسب جميع المستويات.


شبكة الطرق في التجمع الخامس

 

وخلال السنوات الأخيرة، عملت الحكومة المصرية على الاهتمام بشبكة الطرق في التجمع الخامس . وذلك من خلال إنشاء محور المشير، وتوسيع الطريق الدائري، وإقامة نفق الفريق باقي زكي يوسف، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، على نفق في شارع التسعين , و هو النفق الذي خفف كثيراً من الزحام في تلك المنطقة، بعد قيامه بالربط بين شارع التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي.

ويمكن الوصول إلى التجمع الخامس من المحاور الرئيسية في القاهرة، كالطريق الدائري وطريق السويس وطريق السخنة والطريق الدولي الإقليمي. كما أن التجمع الخامس قريب للغاية من العاصمة الادارية الجديدة، ومدينة المستقبل ومدينتي ومدينة الشروق ومدينة بدر . وأصبح الطريق من التجمع الخامس إلى المدن الجديدة على طريق السويس سهلاً للغاية، مع التطوير الذي شهده طريق القاهرة – السويس الصحراوي.


أندية رياضية ومدارس وجامعات التجمع الخامس

 

وأصبح التجمع الخامس امتداداً للأندية الرياضية، سواءً الحكومية أو الخاصة . حيث قامت الأندية الحكومية بإنشاء فروه جديدة لها في التجمع الخامس، وعلى رأسها الأهلي والزهور والطيران، بالإضافة إلى الأندية الخاصة مثل بلاتينيوم، ورويال وتيوليب.


كما يضم التجمع الخامس حالياً العديد من المدارس الحكومية والدولية والخاصة . بالإضافة إلى جامعات شهيرة وعلى رأسها الجامعة الأمريكية، والجامعة الألمانية.


أسعار ومساحات الوحدات السكنية في التجمع الخامس


وبالنسبة للوحدات السكنية في التجمع الخامس، فإن المساحات تبدأ من 90 متر وتصل إلى مساحات كبيرة حسب طلب العميل.

وتتفاوت أسعار الوحدات السكنية في التجمع الخامس حسب المنطقة والمشروعات الخاصة بالعقارات، حيث يعتبر إسكان الشباب الذي تم تنفيذه في عصر الرئيس الراحل مبارك من ضمن المناطق الأقل سعراً، وحالياً تعتبر مشروعات دار مصر وسكن مصر من أفضل المشروعات لمتوسطي الدخل، حيث يتم التعاقد عليها مع وزارة الإسكان وبنك التعمير والإسكان، على فترات سداد تصل إلى 20 عاماً.

 

ويبدأ سعر المتر في الوحدات السكنية في التجمع الخامس من 4 آلاف جنيه تقريباً، ويمكن أن يصل إلى 35 ألف جنيه في بعض الكمبوندات الراقية مثل قطامية هايتس.

 

أزمات التجمع الخامس

 

ورغم رفاهية الحياة في التجمع الخامس، إلا أن المنطقة لا تخلو من بعض الأزمات، وعلى رأسها انقطاع المياه في عدد من المناطق بصورة دورية خاصة في فصل الصيف، ما يجبر أصحاب العقارات على إنشاء خزانات مياه فوق أسطح المباني لحل هذه المشكلة.

 

ومن المشكلات أيضاً التي يشهدها التجمع الخامس ضعف البنية التحتية لصرف مياه الأمطار، في فصل الشتاء، ما يتسبب في غرق الشوارع مع هطول الأمطار الغزيرة، وهو ما كان واضحاً في شتاء 2020 مع موجة الأمطار غير المسبوقة التي شهدتها مصر مع “إعصار التنين”.

وفي النهاية فإن التجمع الخامس يعتبر من المناطق الواعدة في المدن الجديدة بمصر، كونه يضم كافة الخدمات ويناسب جميع المستويات.

 

إبقى على تواصل معنا

لمشاهدة كل الفعاليات تابعنا على منصاتنا على التواصل الإجتماعي:

فيسبوك Facebook

تويتر Twitter

إنستاغرام Instagram

ثريد Threads

 


اتصل بنا سجل الان

Register now


    [honeypot usercodeid]

    محتوي المقالة