Loading...

ايهما افضل السكن فى كمبوند ام خارج كمبوند؟

ايهما افضل السكن فى كمبوند ام خارج كمبوند؟
تم النشر في 2022-01-25

ايهما افضل السكن فى كمبوند ام خارج كمبوند؟

ايهما افضل السكن فى كمبوند ام خارج كمبوند؟

ايهما افضل السكن فى كمبوند ام خارج كمبوند؟, نسعى جميعا الى الإنتقال الى مستوى اعلى والسكن فى مكان مريح و جميل ذات مميزات عالية . وفى نفس الوقت مناسب لإمكانياتنا و من هنا ظهر مفهوم الكمبوند، الذى يعتبر إمتداد للفكر الأجنبى فى السكن و الحياة، ولكن لكل شىء مميزات و عيوب و سنستعرض معا مميزات السكن فى الكمبوند و عيوب السكن فى كمبوند.

لابد ان نعلم فى البداية تعريف الكمبوند:

الكمبوند هو عبارة عن مجموعة من الوحدات السكنية المختلفة بجوار بعضها فى مكان معين بعيدا عن المناطق السكنية . وهذه الوحدات محاطة بسور من جميع الإتجاهات ولها العديد من البوابات مستقلة . وغالبا ما يتوفر داخل الكمبوند محلات و مدارس و مساحات خضراء بالإضافة الى منطقة الخدمات.

ما هى مميزات السكن فى الكمبوند؟

  • وجود امن و حراسة بإستمرار 24 ساعة لحماية الممتلكات و الأرواح بإستمرار
  • وحدات سكنية مختلفة بمساحات مختلفة و اشكال و أذواق مختلفة
  • شكل معمارى موحد يدل على الرقى و الفخامة و الجمال
  • وجود مساحات خضراء واسعة حيث ان نسبة البناء فى معظم الكموندات لا تزيد عن 70% وذلك لضمان الهدوء و الخصوصية
  • يوجد أيضا خدمات داخل الكمبوند . من مدارس و مستشفيات و عيادات و صيدليات و محلات و نوادى وغيرها مما يحتاجه الأفراد
  • وجود وسائل مواصلات فى معظم الكمبوندات متاحة 24 ساعة
  • كما يوجد مساحات مخصصة لركن السيارات

هناك انواع مختلفة من الوحدات السكنية داخل الكمبوند

 

  • شقق استوديو:

هى شقق معروفة بصغر مساحتها، لأنها عبارة عن غرفة واحدة متصلة بصالة و المطبخ و يوجد بداخلها حمام واحد كما تعتبر الاستديوهات مناسبة جدا للعزاب او الوافدين من الخارج للدراسة او العمل.

 

  • شقق الدوبلكس:

دوبلكس اى مزيد من السعة اى مزيد الخصوصية ; لان هناك مساحة زيادة فهى بمثابة شقتين فوق بعد، و غالبا ما يوجد حمام للغرفة الماستر مع عدة حمامات اخرى، فتتميز شقق الدوبلكس بقدرتها على إستيعاب العائلات الكبيرة وفى نفس الوقت سعرها اقل مقارنة بالفلل المستقلة، وفى بعض الأحيان هناك من يجعل الدور الأول لغرف النوم و الارضى للمطبخ و المعيشة و استقبال الضيوف و قد يحاوطها حديقة صغيرة.

 

  • شقق التريلكس:

التريلكس عبارة عن ثلاث شقق اى ثلاث أسر  فهى أختيار أمثل للعائلات الكبرى . وفى نفس الوقت متصلة بسلم داخلى و بها مساحة واسعة . وقد تحتوى على بعض الرفاهيات مثل نادى صحى او مكتب خاص او مرسم مما يعنى مزيد من الرقى و الخصوصية و التصميم المميز العصرى و فى نفس الوقت سعرها اقل من الفيلا المستقلة.

 

  • الفيلا:

الفيلا هى عنوان للفخامة و الرقى . لأنها تتميز بالمساحة الكبرى والاتصال بحديقة كبرى و تتكون من عدة طوابق غالبا اثنين او ثلاث طوابق.

 

  • التاون هاوس:

فيلا ملحق بها حديقة صغيرة وبجانبها هناك عدد كبير من الفيلات المتشابهة فى المعمار و التصميم . و لكن فيلا ذات مساحة صغيرة مقارنة بالفلل المستقلة . و تتميز ايضا بالخصوصية والهدوء و الاستقلال والتميز.

 

  • التوين هاوس:

توين هاوس واضح من اسمه و هو مختلف قليلا عن الفيلا مستقلة لأنه  عبارة عن منزلين متصلين من جانب واحد ، لكن لكل  منهما حديقة من ثلاث جوانب ولكل منزل المدخل الخاص به وبوابته المستقلة به وحده لضمان الخصوصية.

 

  • الفيلا المستقلة:

يفضلها من يبحث عن الفخامة و الرقى و السكن المريح لأنها معروفة بالمساحة الواسعة، فهى كوحدة سكنية واسعة و ايضا محاط بها حديقة واسعة خاصة وبوابة خاصة لسكانها ومحاطة بسور من جميع الجهات وعادة ما تتكون من عدة طوابق، قد يكن  طابقين او ثلاث، ومما لا شك فيه ان سعرها اكثر ارتفاعا من التوين هاوس والتاون هاوس، و هى الخيار الأنسب  للعائلات الكبيرة و تتميز بالرفاهية ايضا، هناك من يستخدموا الفلل لتأجيرها لأقامة الحفلات و الأفراح.

 

هناك عدة نصائح يجب إتباعها قبل إتخاذ قرار الشراء:

  • إختيار شقة أمر غير سهل لذا عليك البحث الجيد والأفضل شراء فى عقار قائم بالفعل و ليس قيد التنفيذ و التعامل مع شركة عقارات معروفة مثل الرياض مصر التى تنفذ عدة مشاريع فى النرجس الجديدة التجمع الخامس و بيت الوطن و مدينة الشروق حيث انها تقدم طرق سداد و تقسيط مختلفة تناسب كافة الشرائح بمختلف المساحات مع وجود حدائق حتى فى الأدوار المكررة

 

  • يفضل اللجوء الى المناطق الجديدة مثل التجمع الخامس و مدينة الشيخ زايد و الشروق لما تتميز به من تخطيط جيد للطرق و البعد عن الزحام و المرور و ما تتصف به من هدوء

 

  • العقارات قد تكن إستثمار مضمون وله مكسب كبير . لأن سعر المتر بيزيد مع الوقت لذا عليك تحرى الدقة من إن جميع المرافق متواجدة و تعمل بشكل جيد مثل الميا و الكهرباء و الغاز و وجود شبكات تليفون و انترنت

 

  • الذهاب إلى الأجهزة المسئولة، والتأكد من أن الوحدة السكنية ليست ضمن مشروع سكني مخالف للاشتراطات القانونية، أو في عمارة مخالفة ; كي لا يقع تحت طائلة قانون التصالح أو الإزالة، أو انهيار العقار، كما حدث مؤخراً في مصر . سواءً في عقار الطريق الدائري الذي تم نسفه، أو عقار تقسيم عمر بن الخطاب بجسر السويس، الذي انهار نتيجة وجود مصنع ملابس غير قانوني أسفله، حاول مالكه القيام بتوسعات فيه، ما تسبب في التأثير السلبي على أساسات العمارة.

 

الاسئلة الشائعة

 

ايهما افضل السكن فى كمبوند ام خارج كمبوند؟

هناك مميزات و عيوب للسكن فى الكمبوند . لكن إتجاه العام السكن فى المناطق الحديثة عامة التى تتميز اغلبها بنفس صفات الكمبوند تقريبا من وحدات سكنية مميزة و هدوء و خصوصية و تخطيط الجيد للمعمار و الطرق الواسعة و البعد عن الزحام و مشاكل المرور مثل منطقة النرجس الجديدة التى تعتبر عاصمة التجمع الخامس و منطقة بيت الوطن بالإضافة الى مدينة الشروق وقد تستفيد من الاثنين سعر متر أرخص و نفس مميزات الكمبوند تقرييا.

 

هل تتنوع الوحدات السكنية فى الكمبوند؟

فى معظم الأحيان يكن هناك تنوع كبير فى انواع الوحدات السكنية . ما بين استوديو او دوبلكس او فلل مستقلة او تاون هاوس او قصور.

 

ما هى مميزات السكن فى كمبوند؟

الحراسة و الأمن 24 ساعة ; لحماية الأرواح و الممتلكات . بالإضافة الى وجود مساحات خضراء شاسعة و رقى نتيجة توحيد التصميم و توافر الخدمات داخل الكمبوند من مدارس و مستشفيات و صيدليات و محلات و اماكن لركن السيارات و غيرها

 

الخلاصة

 

الجميع يبحث عن حياة ترفة مريحة و لها مميزات متعددة ووجود سكن داخل الكمبوند يعد من امتيارزات الحياة المريحة ; لما يوجد به من حراسة و امن 24 ساعة . بالإضافة الى وجود مساحات خضراء شاسعة و كذلك جراجات و توافر الخدمات بالقرب من السكن مثل المستشفيات و المدارس . لكن فى نفس الوقت هناك بعض العيوب مثل البعد عن الأقارب و الاصدقاء و المصالح الحكومية . وكذلك التقيد بالخدمات المتوفرة داخل الكمبوند فقط مهما كان نوعها او سعرها الذى قد يكن اعلى من الخارج.

إبقى على تواصل معنا

لمشاهدة كل الفعاليات تابعنا على منصاتنا على التواصل الإجتماعي:

فيسبوك Facebook

تويتر Twitter

إنستاغرام Instagram

ثريد Threads

 

احصل على مميزات الحياة الترفة من خلال حجز وحدتك فى مشاريع الرياض مصر فى بيت الوطن او النرجس الجديدة


اتصل بنا سجل الان

Register now


    [honeypot usercodeid]

    محتوي المقالة