Loading...

في ظل غلاء الأسعار كيف تستفيد من خلال الإستثمار في العقارات

كيف تستثمر في العقار
تم النشر في 2023-08-31

في ظل غلاء الأسعار كيف تستفيد من خلال الإستثمار في العقارات

في ظل غلاء الأسعار كيف تستفيد من خلال الإستثمار في العقارات

في ظل غلاء الأسعار كيف تستفيد من خلال الإستثمار في العقارات الفترة الأخيرة. إستمرت زيادة الأسعار في الإرتفاع، فالقيمة الحقيقة للمال أصبحت متذبذبة لذلك لم يعد الإحتفاظ بالمال الحل الأمثل في مثل هذه الأيام.

كيف الاستثمار في العقار وسوف نعرض بعض الاسعار في مناطق مختلفه من القاهرة

 

إرتفاع سعر المتر في التجمع الخامس

إرتفاع سعر المتر في التجمع الخامس لم يكن وليد اللحظة ولكن في الفترة الأخيرة ظل سعر المتر في الإرتفاع. حتى زاد من الفترة مارس 2022 حتى هذه اللحظة أغسطس 2023 من متوسط سعر 11500 ج.م إلى متوسط سعر 16000 ج.م.

سعر المتر يرتفع في مدينة الشروق

من ناحية أخرى إرتفع سعر المتر في مدينة الشروق زيادة غير متوقعة بالمرة. فذاد سعر المتر من متوسط سعر متر 9200 ج.م إلى في مارس 2022 إلى متوسط سعر متر 13500 ج.م.

الاستثمار في العقار قبل التضخم يحقق ربحية

بكل مصداقية أنت لا تحقق ربحية حقيقة من خلال حساب الفرق بين سعر الشراء وسعر العقار في الفترة الحالية. في ظل غلاء الأسعار كيف تستفيد من خلال الإستثمار في العقارات. لأن سعر العملة في حد ذاتها فقدت جزء كبير من قدرتها المالية لذلك عند حساب الإستفادة من الفائدة يجب عليك معرفة الإستفادة الحقيقة من ذلك.

سنلخص في بعض النقاط عن الإستفادة الحقيقية من خلال شراء عقار سواء كان في التجمع الخامس أو في مدينة الشروق.

 

الأن بعد أن علمنا فروق الأسعار الواضحة يكمن الإستفادة الحقيقية في بالإحتفاظ بقيمة النقود، حتى أن الدولار لم يعد عملة آمنة خارجياً لذلك الممتلكات مثل العقارات وغيرها هى إحتفاظ أمن على غير العملات التي مع الوقت والتضخم تخسر قيمتها.

 

كيف تختار المناطق الأفضل لتحقيق الربحية

الفكرة في الإستثمار العقاري هى ليست شراء عقار فقط ولكن على العكس الدراسات أثبتت أن مع زيادة المعروض في قطاع العقارات. هناك بعض المناطق ذات المعروض العالي ولكن ليست متداولة في سوق العقارات.

يمكن معرفة أحدث المشاريع المقدمة من شركة الرياض مصرنا من هنا.

 

بعد ذلك يمكن شرح إختيار المناطق في الأربع نقاط التالية:

أولاً: المنطقة السكنية المناسبة والتي تتوافق مع الأغراض الشخصية

خاصة إذا كان شراء شقة بهدف السكن والإستثمار معا لذلك يجب عليك إختيار أماكن قريبة من عملك ومن الأماكن التي تعاود زيارتها باستمرار.

ثانياً: المساحة المناسبة للعائلة والإحتياجات

التقسيمة الداخلية للشقة أمر في غاية الأهمية فهناك من يحب أن تكون الشقة بغرفتين فقط وهناك من يحبذها أن تكون بعدد ثلاثة غرف. والأمر متشابه في باقي المساحات والوحدات الموجودة في الشقة.

من التوجهات في الفترة الأخيرة أن بعض الأشخاص أصبحوا يتأقلمون مع المساحات الصغيرة على سبيل المثال يستخدمون بعض التقينيات في الديكور لتجعلك تستغل كل المساحات الموجودة في المكان وتشعرك أن المكان بمساحة كبيرة.

 

ثالثاً: الموقع الجغرافي من داخل المدينة نفسها

أنت حددت المدينة والمنطقة، الأن ما بعد ذلك هو أين ستكون وجهتك التالية. هل هى في الشارع الداخلي أو على الشارع الخاري من المدينة.

هل تحب أن تكون بجانب الخدمات والمرافق أم تفضل المناطق الهادئة، كل جواب هذا السؤال يختلف من شخص إلى شخص أخر.

 

رابعاً: الخدمات والمرافق العامة داخل المدينة السكنية

في هذه الفترة لم يعد هناك وقت يكفي للصيانات الخفيفة التي تأخذ منا كل وقتنا، لذلك تقدم بعض الشركات العقارية الخدمات المختلفة مثل الصيانات، لذلك معظم الإتجاهات أصبحت بجانب تقديم الخدمات عن المنزل العادي.

 

كيف تحقق أعلى عائد إستثماري من خلال الإستثمار العقاري

الإستثمار العقاري ليس بالأمر السهل كما يعتقد البعض، فالفكرة ليست شراء شقة سكنية أو وحدة تجارية ثم بيعها بعد فترة زمنية من الوقت.

أبدأ بمناطق تحت الإنشاء

المناطق الناشئة تعتبر أسهل في الدفعات وبالإضافة إلى ذلك كونها تحت الإنشاء فهى تعطيك فرصة شرائها بتسهيلات ودفعات مالية على فترات معينة. على عكس الوحدات الجاهزة نادرا ما تكون بالتقسيط.

الرياض مصر توفر وحدات سكنية باستلام فوري. فيمكنك إنتهاز الفرصة وإستلام وحدات فورية بنظام مالي وعلى فترات سداد تصل إلى 42 شهر.

 

إختار مطور عقاري مضمون

إختيارك للمطور العقاري أمر في غاية الأهمية لأن أي إختيار غير موفق. قد يضر بك في مواعيد الإستلام أو إستلام غير مطابق للتصميم المعماري.

الرياض مصر توفر وحدات سكنية في أفضل المواقع الجغرافية مع ضمان كافة المميزات على جميع المراحل. تقدم وحدات سكنية في مناطق مختلفة مثل بيت الوطن والنرجس.

 

إبقى على تواصل معنا

لمشاهدة كل الفعاليات تابعنا على منصاتنا على التواصل الإجتماعي:

فيسبوك Facebook

تويتر Twitter

إنستاغرام Instagram

ثريد Threads


اتصل بنا سجل الان

Register now


    [honeypot usercodeid]

    محتوي المقالة